spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏بروج للاستثمارات البترولية تستكمل المراجعة القانونية الخاصة بعرض الاستحواذ المقدم من الخليج للملاحة


    شعارشركةالخليج للملاحة القابضة

    أعلنت شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز المملوكة من قبل شركة بروج للطاقة المدرجة في بورصة ناسداك نيويورك، اكتمال المراجعة القانونية الخاصة بعملية الاستحواذ عليها من قبل شركة الخليج للملاحة القابضة.

    وأوضحت الشركة حسبما أوردت وكالة الأنباء الإمارات وام، أنه تم إصدار تقرير المراجعة القانونية بالتزامن مع الجدول الزمني المحدد لعملية الاستحواذ.

    وقال سيف الهزايمة، المدير التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، إنه بهذا التطور الإيجابي توجه العمل حالياً نحو المراحل النهائية لعملية الاستحواذ، وإجراء المراجعة المالية بواسطة المستشار المالي، كما تم بدء العمل مع المقيمين الماليين المعينين من قبل الجهات الرقابية لتقييم الشركات المشاركة في عملية الاستحواذ.

    وأضاف أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز سددت الالتزامات المستحقة لحاملي السندات في شهر مارس بقيمة 14 مليون دولار، ما يعادل 51.4 مليون درهم، ما يعكس التزامها بالإيفاء بالتزاماتها المالية وتعزيز ثقة المستثمرين.

    وحسب البيانات المتوفرة في أرقام، كانت شركة الخليج للملاحة القابضة قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي، تقديمها عرضا رسميا للاستحواذ على كامل حصص شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ المقترحة سيتم تمويلها من خلال مبلغ نقدي وأسهم جديدة فيها.

    يشار إلى أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز أسست عام 2013 في إمارة الفجيرة، وتعمل في تخزين منتجات النفط الخام، وزيت الوقود، ومنتجات الوقود المكررة واستخراج النفط الخام، وتتمتع بطاقة استيعابية تبلغ مليون متر مكعب من النفط الخام والمشتقات النفطية، أي القدرة على تخزين 3.6 مليون برميل من النفط.

    spot_img