spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏ويدبوش: الذكاء الاصطناعي سيؤثر في أعمال مايكروسوفت بشكل مشابه لتأثير أيفون

    قال محللو شركة الخدمات المالية “ويدبوش سكيورتيز”إنه على الرغم من كون “مايكروسوفت” أكبر شركة في الولايات المتحدة وتتجاوز القيمة السوقية لـ “آبل” بنحو 500 مليار دولار تقريبًا، فإن أمامها مساحة أكبر للنمو.

    وذكر المحللون في تقرير هذا الأسبوع، أن “مايكروسوفت” قد تشهد “سحرًا شبيهًا بتأثير أيفون على أعمال آبل”، بفضل دورها في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

    واستشهد المحللون بنمو إيرادات الأعمال السحابية للشركة، وقدرتها على تطوير برمجيات جيدة مثل مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت إيه آي” الجديدة.

    ورفعوا السعر المستهدف للسهم إلى 500 دولار من 475 دولارًا، مشيرين إلى أن هذا التفاؤل اكتسبوه بعد التحدث إلى العملاء وكبار مسؤولي المعلومات والشركاء حول كيفية أداء أداوات “كوبيلوت”، وهو ما خلق انطباعًا بأنها ستكون ذات تأثير مشابه لـ “أيفون”.

    استقر سهم “مايكروسوفت” عند 421.15 دولار في تمام الساعة 10:43 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكن مكاسبه بلغت نحو 12% منذ بداية هذا العام.

    ووصلت القيمة السوقية لـ “مايكروسوفت” إلى أكثر من 3.13 تريليون دولار، مقارنة بـ 2.66 تريليون دولار لـ “آبل”، التي انخفض سهمها بنحو 11% منذ بداية هذا العام.

    spot_img