spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏ارتفاع سهم فوكسكون إلى مستوى قياسي وسط توقعات قوية لأعمال الذكاء الاصطناعي

    ارتفع سهم “فوكسكون”، أحد الموردين الرئيسيين لشركة “آبل”، إلى مستوى قياسي عند إغلاق جلسة الخميس، حيث تستفيد الشركة التايوانية من نمو الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي.

    وعند الإغلاق، صعد سهم الشركة التي تعرف رسميًا بـ”هون هاي برسيشن إندستري-Hon Hai Precision Industry” (رمز: 2317) بنسبة 4.70% إلى 155.50 دولار تايواني جديد (4.86 دولار أمريكي).

    وجاءت هذه المكاسب بعد أن كتب محللو “جيه بي مورجان” في مذكرة بحثية أنهم يتوقعون أن تمثل خوادم الذكاء الاصطناعي 18% من إجمالي إيرادات “فوكسكون” في عام 2025.

    ورفع محللو البنك الاستثماري السعر المستهدف لسهم “فوكسكون” إلى 170 من 140 دولارًا تايوانيًا جديدًا، مع الحفاظ على توصية “زيادة الوزن” للسهم.

    عادة ما تكون الأخبار الجيدة لشركة “فوكسكون” جيدة أيضًا لـ “آبل”، لكن ليس في هذه الحالة، حيث قال المحللون إنهم يتوقع انخفاض إنتاج الشركة التايوانية من جوالات “أيفون” بنحو 5% هذا العام، نظرًا لتراجع حصة “آبل” في السوق الصيني.

    وانخفض سهم “آبل” بنسبة 1.35% إلى 170.94 دولار، بعدما لامس 170.51 دولار في وقت سابق من الجلسة، وتجاوزت خسائره 11% منذ بداية هذا العام.

    spot_img