spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏لاري فينك يعتبر التقاعد عند سن 65 عامًا فكرة عتيقة ويدعو لزيادته

    أبدى رئيس مجلس إدارة شركة “بلاك روك” ورئيسها التنفيذي “لاري فينك”، إعجابه بفكرة رفع سن التقاعد ضمن قواعد الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

    وكتب “فينك” في رسالته السنوية إلى المستثمرين الأربعاء، أنه لا ينبغي لأحد أن يعمل لفترة أطول مما يريد، لكنه يعتقد أيضًا أنه من الجنون بعض الشيء أن الفكرة الأساسية لسن التقاعد المناسب (65 عامًا) ترجع إلى مئات السنين.

    وجاءت تصريحات الملياردير ورئيس أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، وسط تعليقات متزايدة من الجمهوريين وشخصيات بارزة سياسيًا وفي مجال الأعمال لزيادة سن التقاعد، ويعود سبب الاقتراح بشكل كبير إلى التركيبة السكانية والأعمار المتوقعة والقدرة على الوفاء بالتزامات التقاعد.

    وأشار “فينك” إلى أنه في الخمسينيات من القرن الماضي، لم يعش الكثير من الأشخاص الذين عملوا ودفعوا أموالهم في الضمان الاجتماعي لفترة كافية للتقاعد والبدء في تلقي المزايا.

    لكنه أضاف أن هناك احتمالات أكبر بأن بعض المتقاعدين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا اليوم، قد يستمرون في تحصيل مدفوعات الضمان الاجتماعي حتى سن 90 عامًا.

    وفي الوقت نفسه، فإن أبناء جيل طفرة المواليد الذين يصلون إلى سن 65 عامًا يرتفع إلى مستويات تاريخية، ومن المتوقع أن يبلغ أكثر من 11.2 ألف أمريكي سن 65 عامًا كل يوم – أي ما مجموعه أكثر من 4.1 مليون سنويًا – من الآن وحتى عام 2027.

    ولأن الضمان الاجتماعي يواجه عجزًا وشيكًا، فمن المتوقع أن ينفد الصندوق الاستئماني المستخدم لدفع استحقاقات التقاعد والورثة في عام 2033، وعند هذه النقطة قد يكون هناك خفض في الامتيازات المدفوعة بنسبة 23% على الأقل.

    spot_img