spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏هيئة السوق توافق على زيادة رأس المال أملاك إلى 1.02 مليار ريال عن طريق توزيع أسهم منحة

    شعار شركة أملاك العالمية للتمويل

    وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل زيادة رأس مالها من 906 ملايين ريال إلى 1.02 مليار ريال وذلك بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل (8) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

    وقالت الهيئة في بيان لها، إن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 11.32 مليون ريال من بند “الأرباح المبقاة” ومبلغ 101.93 مليون ريال من بند الاحتياطي النظامي، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 90.6 مليون سهم إلى 101.93 مليون سهم، بزيادة قدرها 11.33 مليون سهم.

    وأشارت الى أنه يجب ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة و على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

    وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أوصى مجلس إدارة شركة أملاك العالمية للتمويل، مؤخرا، للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة من 906 ملايين ريال إلى 1019.25 مليون ريال وذلك عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد عن كل 8 أسهم.

    تفاصيل زيادة رأس المال – أسهم منحة

    رأس المال الحالي

    906 ملايين ريال

    عدد الأسهم

    90.6 مليون سهم

    نسبة الزيادة

    12.5 % (سهم واحد لكل 8 أسهم)

    رأس المال بعد الزيادة

    1019.25 مليون ريال

    عدد الأسهم بعد الزيادة

    101.93 مليون سهم

    أحقية الأسهم

    سيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم تحديده لاحقا.

    الهدف من الزيادة

    لدعم العمليات التوسعية للشركة وتعزيز ملاءتها ونموها، وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

    طريقة الزيادة

    رسملة الاحتياطي النظامي البالغ قدره 101.93 مليون ريال ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بمبلغ قدره 11.32 مليون ريال ليكون مجموع الزيادة مبلغ قدره 113.25 مليون ريال.

    spot_img