spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏إعلان توضيحي من تكافل الراجحي بشأن أحد القضايا

    حرصاً من شركة الراجحي للتأمين التعاوني للتوضيح لعامة المساهمين والمستثمرين بشأن الخبر الصادر في أحد البورصات الخليجية للقرار النهائي الصادرفي الدعوى المقامة من المجموعة العربية للتأمين ضد شركة الراجحي للتأمين التعاوني فيما يخص نزاع على جزء من مبالغ الأقساط التأمينية في العلاقة التعاقدية التي بدأت بين الطرفين في عام 2015م، بسبب أقساط تأمينية تتعلق بوثيقة الضمان الممتد من المؤمن له، ويكون دور المجموعة العربية للتأمين إعادة التأمين على خطر الوثائق التأمينية، وعليه نوضح التالي:

    القضية:

    المدعية: المجموعة العربية للتأمين (اريج).

    المدعى عليها: شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي).

    الوقائع:

    تقدمت شركة أريج برفع دعوى قضائية ضد شركة تكافل الراجحي لدى لجان المنازعات التأمينية، بناء على الخلاف بينها وبين شركة تكافل الراجحي على المبلغ المستحق حيث لم تمانع شركة تكافل الراجحي باستحقاقهم لمبلغ وقدره: 15,811,532 ريال سعودي فقط، بينما طالبت شركة أريج بمبلغ 33,262,312 ريال سعودي. وقدره يتمثل في أقساط تأمينية غير مدفوعة (على حد وصفها).

    في عام 2024، صدر الحكم النهائي بإلزام شركة تكافل الراجحي بأن تدفع مبلغاً وقدره 25,441,124.45 ريال سعودي إلى شركة أريج شاملة تكاليف المحاسب القانوني”.

    إجراءات تكافل الراجحي:

    منذ بداية الدعوى، قامت شركة تكافل الراجحي باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من خلال التالي:

    – حجز الاحتياطات المالية بنسبة 100% من قيمة مطالبة المدعية.

    – 15,811,532 ريال سعودي وهو الجزء الأكبر من مبلغ المطالبة يعد خارج النزاع حيث لم تمانع تكافل الراجحي من سداده (قبل رفع الدعوى) ويتمثّل في الأقساط التأمينية.

    – 16,419,272 ريال سعودي يمثّل المبلغ الفعلي للنزاع ويمثّل الوثائق الملغاة. ( حيث تم تخفيض المبلغ إلى 9,629,592 ريال سعودي وفقاً للقرار).

    – الحصول على رأي قانوني من شركة محاماة رائدة في مجال الدعوى القضائية.

    خاتمة:

    نؤكد لعامة المستثمرين والمساهمين بأن كامل مبلغ القضية تم حجزه من ضمن الاحتياطيات المالية، كما تم تقييم مخاطر القضية مسبقاً، ونؤكد بأن هذا الموضوع لايعد جوهريا.

    spot_img