spot_img

    ذات صلة

    ‏أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق تيك توك

    صوتت أغلبية من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت لصالح مشروع قانون قد يحظر فعليا تطبيق تيك توك في الولايات...

    ‏لاري فينك يحذر من خطر تفاقم ديون الولايات المتحدة

    أعرب”لاري فينك” الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك” عن قلقه إزاء ما أسماه “ديون الولايات المتحدة المتصاعدة”، وشدّد على ضرورة انتباه القيادة السياسية لهذه المخاطر.

    وفي رسالته السنوية إلى مستثمري أكبر مدير للأصول في العالم، قال “فينك”: “هناك سيناريو سيئ، حيث يتبع الاقتصاد الأمريكي خطى نظيره الياباني في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما تجاوزت الديون الناتج المحلي الإجمالي، وأدت إلى فترات من التقشف والركود”.

    وأضاف “فينك” في رسالته أن أزمة الديون ليست حتمية، مشيرًا إلى أن المشكلة لا يمكن حلها فقط من خلال زيادة الضرائب وخفض الإنفاق، داعيًا إلى اتباع سياسات داعمة للنمو، مثل استثمارات البنية التحتية، وخاصة في قطاع الطاقة، بحسب “ماركت ووتش”.

    وتعكس مخاوف “فينك”، تلك التي وردت في التحليل الأخير الذي أجراه مكتب الموازنة بالكونجرس، والذي توقع وصول الديون الحكومة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2029 (107%)، عند قياسها كنسبة مئوية من الناتج المحلي للبلاد.

    spot_img