spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏فيتش تتوقع تراجع أسعار زيت النخيل الماليزي في ظل ارتفاع الإمدادات

    تتوقع وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني تراجع أسعار زيت النخيل الخام الماليزي اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024 بسبب ارتفاع إمدادات الزيوت النباتية على مستوى العالم.

    ووفقًا للتقرير المنشور على موقع الوكالة الرسمي الأربعاء، قالت “فيتش”، إن الظروف المناخية المعتدلة وانخفاض تكاليف الأسمدة ستدعم نمو الإنتاج، ولذلك فإن تقديراتها لسعرزيت النخيل القياسي خلال عامي 2024 و2025 هي 700 دولار للطن.

    وبالرغم من ذلك، أشارت إلى أنها ترى مخاطر صعودية لأسعار زيت النخيل، أولها، الظروف الجوية السيئة، نتيجة لظاهرة النينيو المناخية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وثانيها، زيادة نسبة خلط وقود الديزل الحيوي الإلزامية في إندونيسيا مما سيؤدي إلى زيادة الاستهلاك بشكل كبير.

    ارتفعت الأسعار الفورية القياسية لزيت النخيل خلال الربع الأول من عام 2024 إلى أكثر من 900 دولار للطن خلال شهر مارس، من أقل من 800 دولار للطن في ديسمبر 2023، بسبب المخزونات المنخفضة لدى المنتجين الرئيسيين في إندونيسيا وماليزيا، ومخاوف السوق بشأن إنتاج الزيوت النباتية العالمية.

    spot_img