spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوة وقف التطور التكنولوجي لبلادنا

    قال الرئيس الصيني “شي جين بينغ” إن محاولات تقييد وصول بلاده إلى التكنولوجيا لن تعرقل تقدمها، مضيفًا أن إنشاء حواجز علمية وتقنية وتفتيت سلاسل الصناعة والتوريد سيؤدي إلى الانقسام والمواجهة.

    وذكر “شي” خلال مقابلة مع رئيس الوزراء الهولندي “مارك روتي” الذي يزور الصين الأربعاء: “للشعب الصيني أيضًا الحق في التنمية المشروعة، ولا يمكن لأي قوة وقف وتيرة التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي في الصين”، حسبما نقل تلفزيون الصين المركزي.

    وفرضت هولندا متطلبات لترخيص التصدير في عام 2023 على بيع الآلات التي يمكنها صنع رقائق المعالجات المتقدمة، وجاءت هذه الخطوة بعدما منعت الولايات المتحدة وصول الصين إلى الرقائق المتقدمة والمعدات اللازمة لتصنيعها.

    وتعد الشركة الهولندية “إيه إس إم إل” المنتج الوحيد في العالم للآلات التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية المتطرفة لتصنيع أشباه الموصلات المتقدمة.

    وفي عام 2023، أصبحت الصين ثاني أكبر سوق للشركة الهولندية، حيث شكلت 29% من إيراداتها، تزامنًا مع شراء الشركات الصينية المعدات قبل دخول متطلبات الترخيص حيز التنفيذ.

    spot_img