spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏استقرار الأسهم الأوروبية .. وسهم إتش أند إم يقفز حوالي 14%

    استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء، مع تقييم المستثمرين مزيداً من البيانات بشأن حالة النشاط الاقتصادي في القارة العجوز لاستشراف معلومات أكثر حول المسار المتوقع للسياسة النقدية.

    واستقر مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي عند 511 نقطة في تمام الساعة 11:21 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وحدّ من خسائره ارتفاع أسهم قطاع التجزئة 1.6%.

    وفي حين تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.16% إلى 7918 نقطة، استقر مؤشري “داكس” الألماني عند 18397نقطة، و”كاك” الفرنسي عند 8184 نقطة.

    كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني الإسباني اليوم، تسارع وتيرة التضخم السنوي لأسعار المستهلكين إلى 3.2% في مارس ارتفاعاً من 2.8% في فبراير، في حين زادت أسعار المستهلكين 0.8% على الصعيد الشهري مقارنة بارتفاعها 0.4% في الشهر السابق.

    وصعد سهم “إتش آند إم” المتداول في بورصة ستوكهولم بنسبة 13.8% بعدما أعلنت المجموعة السويدية المتخصصة في منتجات الأزياء ارتفاع هامش الربح التشغيلي إلى 3.9% على أساس سنوي في الربع الأول، مقارنة مع 1.3% في الربع المناظر من العام السابق.

    وحسب بيانات المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في فرنسا، ارتفع مؤشر ثقة الأسر بشأن الوضع الاقتصادي بمقدار نقطة واحدة إلى 91 نقطة في مارس، لكنه ظل دون متوسط المدى الطويل.

    spot_img