spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏البيتكوين ترتد لمستوى 70 ألف دولار مع استمرار حركة تصحيح السوق

    عملة بيتكوين

    تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الثلاثاء، بعد ارتداد البيتكوين إلى مستوى 70 ألف دولار خلال جلسة الأمس في ظل استمرار حركة تصحيح السوق عقب ارتفاعها لمستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن تفاؤل المستثمرين باحتمالات انتهاء دورة التشديد النقدي في وقت قريب.

    وتراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.43% إلى 70531.50دولار في تمام الساعة 11:32 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفعت إلى أكثر من 71 ألف دولار لفترة وجيزة خلال تعاملات الإثنين.

    وفي حين ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.26% إلى 3643.12دولار، تراجعت الريبل بنسبة 1.17% إلى 64.51سنت.

    قال “أليكس ثورن” رئيس البحوث في “جالاكسي دجيتال”، إن البيتكوين كانتفي حالةتصحيح على مدار الأسبوع الماضي، وأن انخفاضها بحلول نهاية الأسبوع يتفق تماماً مع حركات التصحيح التاريخية التي حدثت أثناء صعود السوق، وفق ما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

    وأضاف أن التدفقات القياسية الخارجة من صندوق “جراي سكيل بتكوين” خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة عمليات تسييل أصول منصتي “جينيسس” و”جيميني” إثر إفلاسهما؛ ساهمت على الأرجح في انخفاض الأسعار الفورية للعملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، لكن العديد من المؤشرات الفنية تشير إلى هدوء زخم عمليات البيع.

    ومن جانبه، يرى “سام كالاهان” كبير المحللين في شركة “سوان بيتكوين” أن ارتداد سعر البيتكوين يعود على الأرجح لتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض الفائدة وتخفيف إجراءات التشديد النقدي هذا العام، الأمر الذي من شأنه تحسين السيولة المتاحة في السوق، وهذا يعد عاملاً إيجابياً بالنسبة لأسعار الأصول.

    spot_img