spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏أصول صناديق الاستثمار النقدي تقفز إلى نحو 10 تريليونات دولار عالمياً

    تتوقع وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني أن تستقر تدفقات صناديق النقد في عام 2024 بعد فترة من النشاط الكبير في عام 2023، لكنها قالت إن التيسير النقدي من قبل البنوك المركزية بشكل أسرع من المتوقع قد يؤدي إلى تسريع خروج الاستثمارات.

    وقالت الوكالة في تقرير نشرته الإثنين على موقعها الرسمي، إن أصول صناديق الاستثمار النقدي العالمية بلغت 9.9 تريليون دولار في نهاية عام 2023، بزيادة 17% عن العام السابق، وجاء معظم الزيادة في النصف الثاني من عام 2023.

    وارتفعت أصول تلك الصناديق الخاضعة للإدارة بالولايات المتحدة بنسبة 21% إلى 6.3 تريليون دولار في عام 2023 مدفوعةً باستفادة المستثمرين من أسعار الفائدة المرتفعة وتدفقات الودائع الخارجة بعد أزمة البنوك الإقليمية.

    وأوضح التقرير أنه في حين زادت الأصول في أوروبا بنسبة 11% لتصل إلى 1.8 تريليون يورو (1.95 تريليون دولار)، ارتفعت الأصولالصينية بنسبة 8% إلى 11.3 تريليون يوان صيني(1.57 تريليون دولار)بعد الأداء القوي في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

    وتعتبر صناديق النقد نوعًا من صناديق الاستثمار المشتركة التي تستثمر في أدوات الدين عالية الجودة وقصيرة الأجل والنقد وما يعادله، وهي منخفضة المخاطر.

    spot_img