spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏انخفاض سهمي مايكروسوفت وإنتل بعد تقرير عن إيقاف الحكومة الصينية استخدام منتجاتهما

    انخفضت أسهم “مايكروسوفت” و”إنتل” و”إيه إم دي” خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد تقارير أفادت بأن الحكومة الصينية ناقشت منع استخدام منتجات الشركات الأمريكية في مؤسساتها.

    وتراجع سهم “مايكروسوفت” بنسبة 0.85% إلى 425.03 دولار، في تمام الساعة 05:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس 421.61 دولار في وقت سابق من الجلسة.

    فيما هبط سهم “إنتل” بنسبة 2.50% إلى 41.50 دولار، بعدما لامس 40.57 دولار، وانخفض سهم “إيه إم دي” بنسبة 0.25% إلى 179.21 دولار، بعدما وصل إلى 172 دولارًا خلال الجلسة.

    وأفادت صحيفة “فايننشال تايمز”الأحد، بأن الحكومة الصينية وضعت قواعد توجيهية جديدة لمنع استخدام معالجات “إنتل” و”إيه إم دي” الدقيقة في أجهزة الحواسيب والخوادم المملوكة للدولة.

    وقال التقرير إن القواعد الجديدة تستهدف أيضًا استبعاد نظام التشغيل “ويندوز” الذي تطوره “مايكروسوفت” وأنظمة التشغيل الأجنبية الأخرى، بما يتماشى مع خطط استبدال التقنيات الأمريكية ببدائل صينية محلية الصنع.

    وفقًا لبيانات “فاكت ست”، تمثل الصين 27% من إيرادات “إنتل”، و15% من إيرادات “إيه إم دي”، و10% من إيرادات “مايكروسوفت”.

    وبحسب محللي “سيتي جروب” الذي استندوا إلى بيانات من “آي دي سي”، شكلت الحكومة الصينية 5% من سوق أجهزة الحواسيب الشخصية في الصين العام الماضي.

    spot_img