spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏انخفاض المؤشرات الأمريكية في المستهل .. وسهم بوينج يقفز بأكثر من 1%

    تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تعاملاتها الأسبوعية، مع ترقب المستثمرين الحصول على معلومات أكثر حول متغيرات الاقتصاد الكلي لتقييم توقعاتهم بشأن قرب انتهاء دورة التشديد النقدي.

    وانخفض مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.30% أو 118 نقطة إلى 39357 نقاط في تمام الساعة 04:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    فيما تراجع مؤشري “SP 500″ بنسبة 0.23% إلى 5222 نقطة، و”ناسداك” بنسبة 0.41% إلى 16360 نقطة.

    وارتفع سهم “بوينج” بنسبة 1.13% إلى 190.98دولار، بعدما أعلنت صانعة الطائرات اليوم عدداً من التغييرات على مستوى الإدارة العليا، تتضمن تنحي الرئيس التنفيذي “ديف كالهون” عن منصبه نهاية العام الجاري.

    قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي تثبيت الفائدة عند نطاق 5.25% و5.50% للمرة الخامسة على التوالي في اجتماعه الأسبوع الماضي، وأكد “جيروم باول” رئيس البنك على عزم صناع السياسة النقدية خفض الفائدة قبل حلول نهاية العام، في حين تتوقع الأسواق بنسبة 68.3% إجراء أول تخفيض في يونيو القادم حسب أداة “سي إم إي فيدووتش”.

    وقال “ريان جرابنكسي” محلل الأسواق في “ستراتيجاس” للأوراق المالية في مذكرة صدرت الجمعة، إنه عند فحص دورات أسعار الفائدة الخاصة بالفيدرالي منذ عام 1970، يتبين أن المستثمرين يتخوفون بشأن إجراء أول تخفيض للفائدة بدرجة أكبر من تثبيتها، وفق ما نقلته شبكة “سي إن بي سي”.

    ويترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر التضخم المفضل لاحتياطي الفيدرالي الجمعة القادم، وسط توقعات ارتفاع المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3% في فبراير بعد زيادته 0.4% في قراءة يناير.

    spot_img