spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏هاك فينتشر بصدد جمع 100 مليون دولار للاستثمار في التشفير

    واصلت شركات رأس المال الجريء العودة بقوة إلى مجالالعملات المشفرةمع ارتفاع أسعار الأصول الرقمية بعد سلسلة انخفاضات طويلة.

    في أحدث مثال على حالة التفاؤل السائدة في السوق، فإن شركة “هاك فينتشر كابيتال” (Hack VC) بصدد جمع 100 مليون دولار على الأقل لصندوق جديد يستهدف استثمارات المرحلة الأولى في الشركات الناشئة العاملة بمجال العملات المشفرة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة معلومات خاصة.

    كانت شركة “هاك فينتشر كابيتال”، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، قد جمعت تمويلاً لصندوق بقيمة 150 مليون دولار الشهر الماضي وقامت بالفعل باستثمار ثلثه، وفق ما قاله الشريك الإداري أليكس باك لـ”بلومبرغ نيوز” في ذلك الوقت. ورفض “باك” التعليق على المساعي الجديدة لجمع الأموال. كما جمعت الشركة تمويلاً لصندوق بقيمة 200 مليون دولار في عام 2022.

    انتعاش سوق التشفير

    استثمرت “هاك فينتشر كابيتال” في شركات ناشئة مثل “ماستن لابس” (Mysten Labs) المطورة لتقنية “بلوكتشين” و”أمبر غروب” (Amber Group) العاملة في المجال المالي للعملات المشفرة. كما تستثمر الشركة أيضاً في العملات الرقمية بشكل مباشر.

    يغتنم عدد متزايد من شركات رأس المال الجريء المتخصصة في العملات المشفرة، والتي تُعرف باسم “صناديق رأس المال الجريء المشفرة”، الفرصة من الظروف الإيجابية نسبياً بعد فترة ركود طويلة في السوق. تعمل شركة “هايفيمايند كابيتال” (Hivemind Capital) حالياً على إنشاء صندوق بقيمة 50 مليون دولار للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، بينما شاركت شركة “فريمورك فينتشرز” (Framework Ventures) مؤخراً في قيادة جولة تمويل بقيمة 69 مليون دولار لمنصة “بيراتشين” (Berachain) لـ”بلوكشين”، والتي تم تقييمها بـ1.5 مليار دولار.

    جفاف التمويل في 2023

    على النقيض من ذلك، شهد تمويل الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة جفافاً بالغاً في عام 2023، حيث انخفض بأكثر من الثلثين ليصل إلى 9.5 مليار دولار على مستوى العالم مقارنة بالعام السابق، وفقاً لبيانات “بيتش بوك” (PitchBook).

    تُظهر البيانات التي تتبعهاشركة الخدمات المالية المشفرة “غلاكسي ديجيتال” (Galaxy Digital)، أن شركات رأس المال الجريء في مجال العملات المشفرة جمعت 5.8 مليار دولار فقط العام الماضي، انخفاضاً من 37.7 مليار دولار ضخمة في عام 2022 و20.6 مليار دولار في العام الذي سبقه.

    spot_img