spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏ستيلانتس تستدعي آلافاً من سيارات دودج تشارجر وكرايسلر بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية

    تستدعي شركةستيلانتسنحو 285 ألف سيارة من طرازيدودجتشارجر وكرايسلر 300 في الولايات المتحدة بسبب عيب في الوسائد الهوائية الجانبية يمكن أن يؤدي لانفجارها وتطاير شظايا معدنية عبر المقصورة.

    تعتمد أجهزة نفخ الوسادة الهوائية على تفاعل كيميائي ينتج عنه غاز يؤدي إلى نفخ الوسادة الهوائية بسرعة، وربما تكون الرطوبة قد تسربت إلى داخل أجهزة النفخ بداخل بعض طرازات انتجت بين عامي 2018 و2021، يمكن أن تؤدي زيادة الرطوبة إلى تآكل داخلي، وربما تشققات في أجهزة النفخ وفقاً للوثائق التي قدمتها شركة ستيلانتس إلى الإدارة الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

    دودج تشارجر وكرايسلر 300 هما سيارتان سيدان كبيرتان تشتركان في معظم هندستهما، ولم يتم تركيب أجهزة نفخ الوسائد الهوائية المستخدمة في هذا الاستدعاء في أي سيارات أخرى تنتجها ستيلانتس، وفقاً للوثائق.

    وفي حين أن الوضع مشابه للوضع الذي أدى إلىاستدعاء ملايين السياراتالتي تستخدم وسائد تاكاتا الهوائية، فمن الواضح أن هذه المشكلة ليست ذات صلة.

    ابتداءً من أوائل شهر مايو أيار سترسل ستيلانتس رسائل عبر البريد إلى ملاك سيارات دودج تشارجر وكرايسلر 300 الذين قد يواجهون هذه المشكلة.

    سيكون على المالكين التوجه بسياراتهم إلى الوكالة لاستبدال الوسائد الهوائية الجانبية دون تكلفة، كما أعلنت الشركة عن نيتها تعويض الأشخاص الذين استبدلوا بالفعل الوسائد الهوائية الجانبية الخاصة بهم.

    ستيلانتس نفت أي علم بوقوع حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة، وكانت هناك خمس حالات معروفة انفجرت فيها نافخات الوسادة الهوائية، وفي كل حالة كانت المركبات متوقفة، وصلت فيها درجة الحرارة الداخلية إلى أكثر من 49 درجة، وهو ما يمكن أن يحدث خاصة في الطقس الحار.

    spot_img