spot_img

    ذات صلة

    ‏واحدة من كل ثلاث شركات أمريكية لم تعد تشترط الحصول على مؤهل جامعي للتوظيف

    تنازلت شركة واحدة على الأقل من بين كل 3 شركات أمريكية عن شرط الحصول على مؤهل جامعي من أجل التعيين في وظيفة بدوام كامل، وفقًا لمسح حديث.

    وأظهر تقرير لأفضل ممارسات التعويضات المالية الصادر عن شركة “باي سكيل-Payscale”، أن 41% من الشركات تقول إن شرط الحصول على شهادة جامعية يعتمد على الوظيفة.

    في حين قالت 22% من الشركات أن جميع وظائفها تتطلب درجة جامعية، وذلك وفقًا للتحليل الذي شمل أكثر من 5700 من قادة الأعمال ومديري الموارد البشرية في أواخر عام 2023.

    وقالت “روث توماس”، خبيرة استراتيجية المساواة في الأجور لدى “باي سكيل” خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إنه في الوقت الذي تقلل فيه الشركات من أولويات متطلبات الشهادة الجامعية، فإنها تحول اهتمامها إلى توظيف المرشحين ذوي المهارات المناسبة.

    ويمكن أن تفيد هذه الخطوة ما يقرب من 62% من العمال الأمريكيين الذين ليس لديهم شهادات جامعية، وفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي، وهذا لا ينطبق بالطبع على العاملين في مهن تحتاج بطبيعة الحال إلى مؤهل جامعي مثل الطب والمحاماة.

    ومع ذلك، يمكن أن يكون لذلك تأثير كبير على التوظيف في مهن الطبقة المتوسطة مثل مديري البناء، ومشرفي المبيعات، ومطوري الويب، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا المعلومات، والمساعدة المكتبية، وفقًا لـ “سي إن بي سي”.

    spot_img