spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏أسعار الكاكاو تقفز إلى مستوى قياسي جديد قرب 9 آلاف دولار

    واصلت أسعار العقود الآجلة للكاكاو موجتها الصعودية بعدما تضاعفت بالفعل منذ بداية هذا العام، في ظل نقص المعروض، وسجلت مستوى قياسيًا بالقرب من 9 آلاف دولار الجمعة.

    وفي نهاية تعاملات اليوم، ارتفع العقد الأكثر نشاطًا في نيويورك بنسبة3.65% إلى 8872 دولارًا للطن المتري، بعدما لامس 8960 دولارًا في وقت سابق، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

    ويقارن ذلك بنحو 4100 دولار في بداية العام، حيث أدت الظروف المناخية الصعبة التي اتسمت بالجفاف الشديد والناجمة عن ظاهرة النينيو، وحرائق الغابات المبلغ عنها، وتفشي فيروس براعم الكاكاو المنتفخة، إلى خفض الإمدادات.

    كما ظل الطلب قويًا في دول بينها الولايات المتحدة، مما ساعد شركات مثل “هيرشي” و”مونديليز” في تمرير الأسعار المرتفعة بشكل أسهل إلى المستهلكين.

    ويبدو أن هذه الظروف المناخية لن تتحسن في أي وقت قريب، حيث يمتد موسم الأمطار في ساحل العاج عادة من أبريل إلى أكتوبر، لكن المنطقة تواجه حاليًا درجات حرارة أكثر سخونة من المعتاد، مما يعزز احتمالات تراجع هطول الأمطار.

    spot_img