spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏وكالة: إنتاج مصافي النفط الروسية عند أدنى مستوى في 10 أشهر بعد هجمات أوكرانية

    انخفض متوسط معدل تكرير النفط اليومي في روسيا إلى أدنى مستوى أسبوعي منذ عشرة أشهر، في أعقاب سلسلة من الهجمات الأوكرانية التي استهدفت مصافي رئيسية.

    وعالجت المصافي الروسية 5.03 مليون برميل يوميًا من الخام في الفترة من 14 إلى 20 مارس، وفقًا لما نقلته وكالة “بلومبرج” عن مصدر مطلع، وهذا أقل بنحو 400 ألف برميل يوميًا من المتوسط المسجل خلال أول 13 يومًا من الشهر.

    وكثفت كييف في الأيام الماضية هجماتهاباستخدام طائرات دون طيار لاستهداف منشآت نفطية رئيسية في العمق الروسي، وقالت الحكومة الأوكرانية إنها تسعى إلى الحد من إمدادات الوقود إلى الخطوط الأمامية للقوات الروسية، وخفض تدفق الأموال إلى موسكو من مبيعات النفط.

    واستهدفت أوكرانيا هذا العام 13 مصفاة رئيسية ومنشأتين أصغر حجمًا، مما أدى إلى تعطل ما بين 480 ألف و900 ألف برميل يوميًا من قدرة المعالجة، وفقًا لمسح أجرته “بلومبرج”.

    وكان الانخفاض الفعلي في إجمالي معالجة النفط الخام أصغر لأن المصافي غير المتضررة زادت من إنتاجيتها لضمان إمدادات كافية من وقود المحركات.

    spot_img