spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏بيل جروس يحذر من الزخم غير العقلاني مع وصول الأسهم إلى مستويات قياسية

    حذر الملياردير الأمريكي “بيل جروس”من أن المستثمرين مقبلون على مرحلة صعبة مع اجتياح “الحماسة المفرطة” للأسواق المالية، وقال إن السندات غير جذابة مع تضخم العجز الحكومي.

    وكتب المستثمر الذي لقب بـ”ملك السندات” في أحدث توقعاته الاستثمارية: “حماس الذكاء الاصطناعي كان عاملًا مهيمنًا، فضلًا عن الزخم غير العقلاني الذي هيمن على الأسواق منذ عام 2022، أنصح بالاستعداد وربط حزام الأمان”، بحسب “بلومبرج”.

    واعترف مؤسس شركة “بيمكو” لإدارة الأصول بأنه وجد صعوبة في مقاومة إغراء الهوس الحالي بالأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وقال إنه تعرض “للتقلب ذهابًا وإيابًا” خلال الأسبوع الماضي مع تداول سهم صانعة الرقائق الأمريكية “برودكوم”.

    وأعرب “جروس” عن أسفه لتغير أشياء مختلفة، في كل من الاقتصاد والمجتمع، خلال العقدين الماضيين، وأشار إلى شيء واحد لم يتغير كثيرًا، وهو أن عوائد السندات لأجل 10 سنوات ظلت عند مستويات مماثلة لما كانت عليه قبل 20 عامًا.

    وتعكس هذه التعليقات ما قاله رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي السابق “آلان جرينسبان”، الذي استخدم عبارة “الحماسة غير العقلانية” في عام 1996 لوصف نشوة المستثمرين تجاه الأسهم في ذلك الوقت.

    يأتي هذا بعد تجاوز مؤشر “SP 500” 5200 نقطة للمرة الأولى هذا الأسبوع، موسعًا مكاسبه على مدى الـ 12 شهرًا الماضية إلى 33%، وجاء هذا الارتفاع على الرغم من التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والذي دفع سعر الفائدة إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عقدين.

    spot_img