spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏استقرار الأسهم الأوروبية بعد استيعاب قرارات الفائدة في سويسرا وبريطانيا

    استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، بعدما ارتفعت إلى مستويات قياسية خلال جلسة الأمس بعد خفض المصرف المركزي السويسري للفائدة على نحو مفاجئ، فضلاً عن تثبيت نظيره البريطاني لتكاليف الاقتراض مع الإشارة لقرب انتهاء دورة التشديد النقدي.

    واستقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 509 نقاط في تمام الساعة 11:23 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجل الإغلاق القياسي السابع هذا الشهر في نهاية تعاملات الخميس.

    وفي حين ارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.33% إلى 7908 نقاط،استقر “داكس” الألماني عند 18187 نقطة، وتراجع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.23% إلى 8160 نقطة.

    خفّض البنك المركزي السويسري سعر الفائدة بمقدار 0.25% إلى 1.5% في اجتماعه الذي انعقد أمس، ليصبح أول مصرف مركزي رئيسي يُخفض الفائدة، في حين قرر بنك انجلترا تثبيت الفائدة عند 5.25% كما هو متوقع، لكنه أشار إلى احتمال خفضها في وقت قريب مع هدوء الضغوط التضخمية بوتيرة أسرع من المتوقع.

    وعلى صعيد آخر، استقر حجم مبيعات التجزئة البريطانية دون تغيير خلال فبراير مقابل توقعات انخفاضها 0.4%، وذلك بعد نموها بنسبة 3.6% في قراءة يناير المعدلة، حسب بيانات مكتب الإحصاءات الوطني.

    spot_img