spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏مبيعات سيارات بنتلي تهبط 11% في عام 2023

    انخفضت مبيعات سيارات بنتلي باهظة الثمن، بما فيهاسيارات الدفع الرباعي،بنسبة 11 في المئة العام الماضي بعد أربع سنوات متتالية من النمو.

    وفي عرض تقديمي أمام الصحفيين هذا الأسبوع، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي أدريان هولمارك اللوم على «مستوى الحساسية العاطفية» بين عملاء العلامة التجارية الأثرياء، وأوضح متحدث باسم الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن لاحقاً، أن مشتري بنتلي كانوا حساسين بشأن أسعار الفائدة المرتفعة.

    وقال المتحدث إن 30 في المئة من العملاء استأجروا سيارات بنتلي العام الماضي، وهو رقم «كبير» مقارنة بعام 2022، على حد قوله، ويكشف ارتفاع معدل الاستئجار أن المشترين الأغنياء كانوا حذرين إزاء المدفوعات الشهرية على السيارة المشتراة.

    وبصفة عامة، وصلت أقساط السيارات الشهرية إلى مستويات قياسية في الأشهر الأخيرة جرّاء أسعار الفائدة المرتفعة التي تستهدف تخفيف معدلات التضخم، وفي الربع الرابع من عام 2023، بلغ متوسط ​​القسط الشهري للسيارة الجديدة في الولايات المتحدة 739 دولاراً على قرض مدته 68 شهراً، وفقاً لبيانات موقع «إدموندز.كوم».

    ولكن بالنسبة لسيارات بنتلي التي يصل سعر الواحدة منها 200 ألف دولار كحد أدنى، قد يكون القسط الشهري أعلى من ذلك بكثير.

    المنافسة مع أودي ولامبورغيني وفيراري

    باعت بنتلي 13560 سيارة، من بينها سيارات دفع رباعي العام الماضي، أقل بنحو 11 في المئة مقارنةً بعام 2022، غير أن مبيعات بنتلي تُعد ضئيلة مقارنةًبالعلامات التجارية الفاخرةالأكثر شيوعاً مثل أودي التابعة أيضاً لمجموعة فولكس فاغن التي باعت 1.9 مليون سيارة على مستوى العالم خلال عام 2023.

    لكن تظل مبيعات بنتلي أعلى من العلامات التجارية الأكثر تكلفة مثل رولز رويس التي باعت أكثر من ستة آلاف سيارة العام الماضي بسعر لا يقل عن 350 ألف دولار للواحدة منها.

    وسجلت شركة لامبورغيني، وهي علامة تجارية أخرى تابعة لمجموعة فولكس فاغن، أعلى مبيعات لها على الإطلاق العام الماضي، إذ باعت أكثر من 10 آلاف سيارة، لترفع أرباحها إلى 723 مليون يورو (نحو 789 مليون دولار).

    قال الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني ستيفان فينكلمان، في مقابلة مع شبكة CNN، «إن الطلب على هذه السيارات باهظة الثمن يتزايد» في ضوء زيادة عدد الأثرياء حول العالم، كما قفزت أرباح فيراري بنحو 34 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 1.26 مليار يورو (نحو 1.36 مليار دولار) في عام 2023، إذ باعت الشركة 13663 سيارة.

    spot_img