spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏انخفاض الإيرادات العامة الصينية 2.3% في أول شهرين من العام

    تراجعت إيرادات الموازنة العامة الصينية بنسبة 2.3% على أساس سنوي خلال أول شهرين من عام 2024، مع انخفاض إيرادات الحكومة المركزية، والحصيلة الضريبية خلال نفس الفترة، فضلاً عن ارتفاع بيانات سنة المقارنة.

    وكشفت بيانات وزارة المالية الصينية التي صدرت الخميس، أن إيرادات الحكومة المركزية بلغت 2.07 تريليون يوان (291.8 مليار دولار) خلال شهري يناير وفبراير، أو ما يعادل زيادة بنسبة 4.8% مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق.

    وأظهرت البيانات استقرار إيرادات الحكومات المحلية عند 2.39 تريليون يوان دون تغيير عن العام السابق، في حين تراجع إجمالي الإيرادات الضريبية بنسبة 4% إلى 3.78 تريليون يوان.

    وزاد الإنفاق العام بنسبة 6.7%، ليستحوذ على 15.3% من إجمالي الموازنة العامة للدولة بحسب ما ذكره “لياو مين” نائب وزير المالية خلال مؤتمر صحفي، وتم توجيه هذه الزيادة في الإنفاق إلى قطاعات مثل التعليم، وخدمات المجتمعات الحضرية والريفية، والزراعة، ورعاية الغابات، والنقل، والحفاظ على الموارد المائية، فضلاً عن تعزيز التوظيف.

    وأوضح “مين” أن انخفاض الإيرادات خلال الفترة المذكورة يرجع إلى ارتفاع بيانات العام الماضي (سنة المقارنة)، بجانب الحوافز الضريبية وتخفيضات الرسوم الرامية لدعم الشركات.

    spot_img