spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏المركزي الأوروبي يطالب المصارف بالاستعداد لأنواع جديدة من المخاطر

    قالت “كلوديا بوخ” كبيرة مُشرفي المصارف في البنك المركزي الأوروبي، إنه يتعين على بنوك منطقة اليورو الاستعداد لأنواع جديدة من المخاطر، وتعديل كيفية إدارتها في الوقت الذي تواجه فيه عدداً من التحديات، بداية من انتهاء حقبة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية، ووصولاً لظهور منافسين غير تقليديين بإمكانهم الاستحواذ على حصة من السوق.

    وأوضحت “بوخ” في تقرير الرقابة السنوية للبنك، أن خسائر القروض في بنوك منطقة اليورو ظلت منخفضة على نحو استثنائي رغم البيئة الاقتصادية التي اقتربت من الركود، وأن هذا يعود على الأرجح للدعم المالي والنقدي غير المسبوق الذي وفر حماية للبنوك في مواجهة الصدمات.

    وأضافت أن المقرضين بحاجة للاستعداد بشكل أفضل لمخاطر الهجمات السيبرانية، وتغير المناخ، والتحولات الجيوسياسية التي يمكنها تغيير نماذج أعمالهم على المدى الطويل، وأن تعديل البنوك لممارسات إدارة المخاطر كي تتناسب مع البيئة الجديدة يعد أمراً هاماً.

    وتابعت بأن الابتكارات الجديدة وزيادة المنافسة بإمكانها تحسين مستوى الرفاهية الاقتصادية، لكن هذا قد يولد أيضاً مخاطر جديدة، فإذا ما لاحظت البنوك تعرض أرباحها لضغوط، فقد تلجأ للانخراط في أنشطة أكثر خطورة.

    spot_img