spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏ميكرون تكنولوجي تحقق أرباحًا فصلية خلافًا للتوقعات والسهم يقفز 14%

    أعلنت شركة “ميكرون تكنولوجي” نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من العام المالي 2024، وقالت إن الطلب على الذكاء الاصطناعي ونقص المعروض أديا إلى تسريع التحول للربحية، مؤكدة أنها واحدة من أكبر المستفيدين في صناعة أشباه الموصلات.

    وصعدت قيمة السهم (ناسداك:MU) خلال تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 14.1% في تمام الساعة 11:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن أنهى جلسة الأربعاء مرتفعًا بنسبة 2.4% عند 96.25 دولار.

    وأظهرت نتائج أعمال صانعة الرقائق الأمريكية، تحقيق صافي أرباح قدره 793 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 29 فبراير الماضي، مقارنة بخسارة قدرها 2.3 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام.

    وعلى أساس معدل، بلغ نصيب السهم من الأرباح 42 سنتًا، بينما خسرت 1.91 دولار للسهم في الربع المقارن قبل عام، وكان المحللون يتوقعون خسارة معدلة قدرها 25 سنتًا للسهم.

    وارتفعت إيرادات “ميكرون تكنولوجي” لتصل إلى 5.82 مليار دولار خلال الربع المعلن عنه، مقابل 5.35 مليار متوقعة و3.69 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

    وقال ” سانجاي ميهروترا “، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة في بيان: “حققت ميكرون نتائج مالية للربع الثاني من العام – إيرادات وهامش إجمالي وعائد على السهم- أعلى بكثير من الحد الأقصى لنطاق توقعاتنا”.

    spot_img