spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏هيندنبورغ تستهدف إكوينيكس بعمليات بيع على المكشوف وتدعي تضليلها للمستثمرين

    استهدفت شركة الأبحاث الأمريكية التي تركز على عمليات البيع على المكشوف “هيندنبورغ ريسيرش”،مزود مراكز البيانات الذي تبلغ قيمته 80 مليار دولار”إكوينيكس-Equinix”.

    واتهمت “هيندنبورغ” إدارة “إكوينيكس” في تقرير الأربعاء، ببيع المساهمين “حلمًا بعيد المنال للذكاء الاصطناعي” مع التلاعب بالمؤشرات الرئيسية لتعزيز الربحية بشكل مصطنع.

    وقالت شركة “هيندنبورغ”إنها انخرطت في بيع سهم “إكوينيكس” على المكشوف، مما يعني أنها تراهن على انخفاض سهم الشركة، التي من بين عملائها وحدات الحوسبة السحابية في “أمازون” و”جوجل” و”مايكروسوفت”.

    وتراجع بالفعل سهم “إكوينيكس” المتداول تحت الرمز “EQIX” بنسبة 2.80% إلى 820.75 دولار في تمام الساعة 09:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس 796.90 دولار في وقت سابق.

    وقالت شركة الأبحاث إن “إكوينيكس” سجلت نفقات الصيانة – وهي محور تكلفة رئيسي لصناديق الاستثمار العقارية – باعتبارها إنفاقًا على النمو، مما يجعل الأمر يبدو أن “تكلفة الشركة للحفاظ على قاعدة إيراداتها أقل مما هي عليه في الواقع”.

    وتأسست شركة “إكوينيكس” في عام 1998 وأصبحت صندوق استثمار عقاري “ريت” في عام 2015، وكان لديها أكثر من 13 ألف موظف اعتبارًا من ديسمبر 2023، وفقًا لإفصاح تنظيمي.

    استهدفت “هيندنبورغ” كثيرا من الشركات بعمليات بيع على المكشوف وتقارير تنتقد ممارسات الإدارات، وشمل ذلك أسماءً كبيرة أخرى، بما في ذلك “نيكولا” و”إيكان إنتربرايزز” ومجموعة “أداني” الهندية.

    spot_img