spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏الاحتياطي الفيدرالي يُثبّت أسعار الفائدة للاجتماع الخامس على التوالي

    قرر صناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي خلال الاجتماع الذي عُقد خلاليومي 19 و20 مارس، تثبيت أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%،للاجتماع الخامس على التوالي منذ رفع تكاليف الاقتراض في يوليو 2023.

    وأوضح بيان البنك المركزي الأربعاء، إناللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحةلا تتوقع أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف لأسعار الفائدة حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

    وحافظ البيان على فحوى رسائل صناع السياسات الأخيرة، والتي شددت على اتباع نهج صبور قائم على البيانات مع عدم التعجل في خفض أسعار الفائدة حتى تكون هناك رؤية واضحة بشأن مسار التضخم.

    ويعتبر قرار الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة هو السادس من نوعه منذ بدء دورة التشديد الحالية قبل عامين، رفعت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلالها تكاليف الاقتراض بمقدار 525 نقطة أساس، مما يجعل دورة التشديد الحالية هي الأقوى منذ أربعة عقود.

    وتترقب الأسواق المؤتمر الصحفي الذي يعقده “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي، لاستشراف المزيد عن موعد خفض أسعار الفائدة،بعد عامين على بدء دورة التشديد النقدي الحالية، حين ارتفعت تكاليف الاقتراض في مارس 2022 للمرة الأولى منذ عام 2018 لمواجهة التضخم.

    spot_img