spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏يو بي إس يحذر من تباطؤ حاد ووشيك في أرباح شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى

    حذر استراتيجيو “يو بي إس” من قرب انتهاء الزخم الصعودي حول أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، رغم إقرارهم بأنها لا تزال أرخص مما كانت عليه قبل أكثر من عامين.

    وقال المحللون في مذكرة الأربعاء، إن أسهم أكبر 6 شركات للتكنولوجيا في الولايات المتحدة أرخص بنسبة 16% مما كانت عليه عند أعلى مستوياته في ديسمبر 2021، كما أن توقعات الأرباح أكبر بكثير من بقية السوق.

    لكنهم حذروا من أن زخم الأرباح سيتباطأ بسرعة مع مرور العام الجاري، قائلين إن نمو أرباح الشركات (إنفيديا وأمازون وألفابت وآبل ومايكروسوفت وميتا) سيصل إلى 26.3% هذا العام انخفاضًا من 68.2% في الربع الأخير من 2023.

    في الوقت نفسه، تشير توقعات المحللين إلى أن باقي مكونات مؤشر “إس آند بي 500” ستشهد نموًا في الأرباح بنسبة 6.1% هذا العام، ارتفاعًا من 0.9% في الربع الرابع.

    وقال فريق “يو بي إس”: “الارتفاع اللاحق في أرباح الشركات الست الكبرى – والارتفاع المصاحب في الأسهم – يعكس انتعاشًا دوريًا في الأرباح بفضل الأداء القوي القابل للتحليل والمقارنة بسهولة”.

    وتابعوا: “مع التباطؤ السريع في نمو الأرباح، وتحسن أداء السوق الأوسع، فإن استمرار الأداء المتفوق لهذه الأسهم يصبح صعبًا بشكل متزايد، وفي حين أن المراجعات الصعودية تدعم حاليًا هذه الشركات، إلا أنه لا يمكن تجاهل التباطؤ في الأرباح المستقبلية”.

    spot_img