spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏انخفاض الإسترليني وعوائد السندات البريطانية مع تباطؤ التضخم

    تراجعت عوائد السندات البريطانية وانخفضت قيمة عملة المملكة المتحدة أمام الدولار خلال تعاملات الأربعاء، بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم عند أدنى مستوياته منذ أكثر من عامين، مما زاد الآمال في أن يبدأ بنك إنجلترا قريبًا في خفض تكاليف الاقتراض.

    وانخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1% عند 1.2708 دولار، في تمام الساعة 06:57 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن لامس 1.2684 دولار.

    وتراجعت عوائد السندات البريطانية لأجل عامين عند 4.234% بانخفاض نحو 5 نقاط أساس، فيما لامس العائد على الديون البريطانية المستحقة السداد بعد 10 سنوات نسبة 4.124% (-4 نقاط أساس تقريبًا).

    يأتي هذا بعد بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى 3.4% في فبراير – وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021- مدفوعًا بتباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمطاعم، من 4% في الشهر السابق، ومقارنة بتوقعات تسجيله 3.5%.

    ومن المتوقع على نطاق واسع أن يثبّت البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة عند 5.25% خلال اجتماع الأعضاء لبحث قرار السياسة غدًا الخميس.

    spot_img