spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏هبوط الين أمام اليورو لأدنى مستوياته منذ 16 عاماً

    تراجعت العملة اليابانية أمام نظيرتها الأوروبية خلال تعاملات الأربعاء، لتسجل أدنى مستوى لها في 16 عاماً بعد إنهاء المصرف المركزي سياسة أسعار الفائدة السالبة في اجتماعه يوم أمس.

    وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.38% إلى 164.54 ين في تمام الساعة 03:49 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعدما تراجعت قيمة الين إلى 164.35 لكل يورو في وقت سابق من الجلسة لتسجل أدنى مستوى منذ عام 2008.

    وزادت العملة الأمريكية أمام اليابانية بنسبة 0.57% إلى 151.72ين، لترتفع خسائر قيمة الين مقابل الدولارإلى قرابة 7% منذ بداية العام.

    ورفع بنك اليابان سعر الفائدة لليلة الواحدة لنطاق يتراوح بين صفر و0.1%، من سالب 0.1%، لينهي العمل بسياسة أسعار الفائدة السالبة التي بدأ تطبيقها في عام 2007، لكن “كازو أويدا” محافظ البنك أشار إلى استمرار تيسير الظروف المالية رغم رفع تكاليف الاقتراض.

    قال “هيروفومي سوزوكي” رئيس قسم استراتيجيات سعر الصرف في بنك “سوميتومو ميتسوي”، إن رفع بنك اليابان لسعر الفائدة يُلقي بثقله على الين، لكن احتمالات ارتفاع الدولار فوق مستوى 151 يناً تظل محدودة في ظل مخاوف تدخل السلطات لدعم العملة.

    spot_img