spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏البيت الأبيض يعتزم منح إنتل قرابة 20 مليار دولار بموجب قانون تمويل الرقائق

    تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” منح شركة “إنتل” قرابة 20 مليار دولار في صورة منح وقروض، بهدف تعزيز إنتاجها المحلي من أشباه الموصلات.

    ومن المقرر أن يعلن الرئيس “جو بايدن” عن الاتفاق مع الشركة خلال حدث في ولاية أريزونا الأربعاء، والذي يمنح “إنتل” ما يصل إلى 8.5 مليار دولار بشكل مبدئي، مع إمكانية حصولها على 11 مليار دولار إضافية في صورة قروض، على أن تُستخدم هذه التمويلات في بناء مصنعين جديدين، وتحديث أحد المصانع القائمة، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

    وقالت “جينا ريموند” وزيرة التجارة خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن هذه التمويلات سوف تساعد في الحفاظ على ريادة الولايات المتحدة للابتكار في مجال أشباه الموصلات المتقدمة التي يتم إنتاجها محلياً.

    وأوضحت أن الاتفاق بين “إنتل” والإدارة الأمريكية يعد غير ملزم ويمكن تغييره، وأشارت إلى أن حصة بلادها من إنتاج الرقائق المتقدمة منعدمة في الوقت الراهن، لكنها قد ترتفع إلى 20% بحلول عام 2030 بفضل برنامج الدعم الحكومي.

    ويستهدف قانون تمويل العلوم وصناعة الرقائق الذي صدر عام 2022 تعزيز إنتاج الولايات المتحدة من أشباه الموصلات من خلال توفير دعم بقيمة 52.7 مليار دولار، تنقسم إلى 39 مليار دولار لدعم إنتاج أشباه الموصلات، و11 مليار دولار للبحث والتطوير.

    spot_img