spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏استقرار أسعار الذهب مع ترقب قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

    سبائك ذهب

    استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين اليوم نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المتوقع خلاله تثبيت سعر الفائدة.

    واستقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل – الأكثر نشاطاً – عند 2158.10 دولار للأوقية في تمام الساعة 12:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة طفيفة بلغت 0.10% عند 2156.14 دولار للأوقية، وانخفضت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 0.36% إلى 25.05 دولار، واستقر سعر التسليم الفوري للبلاتين عند 896.70 دولار للأوقية.

    قال “مات سيمبسون” خبير تحليل الأسواق في “سيتي إندكس” في تصريح لوكالة “رويترز”، إنه يوجد احتمال ألّا يُبدي بنك الاحتياطي الفيدرالي نبرة تيسيرية كما تتوقع الأسواق، مع إمكانية مراجعة أعضاء لجنة السوق المفتوحة لتوقعاتهم بشأن عدد مرات خفض الفائدة هذا العام إلى مرتين أو مرة واحدة بدلاً من ثلاث.

    وأضاف أن حدوث مثل هذا الأمر من شأنه خفض أسعار الذهب إلى ما دون 2050 دولاراً للأوقية، مشيراً إلى أن الذهب يظل مدعوماً في الوقت الراهن بفضل ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل عام.

    spot_img