spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏المركزي الصيني يُثبّـت أسعار الفائدة الأساسية على الاقتراض

    ثبّت بنك الشعب الصيني الأربعاء، أسعار الفائدة الأساسية على الاقتراض دون تغيير تماشياً مع التوقعات، بما في ذلك تثبيت السعر المرجعي لتسعير فائدة الرهن العقاري.

    وفي اجتماعه الشهري الذي انعقد اليوم، قرر المصرف المركزي تثبيت سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام واحد عند 3.45%.

    وأبقى كذلك على سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل 5 سنوات – والذي تعتمد عليه البنوك لتسعير فائدة الرهن العقاري – عند 3.95% دون تغيير، وكانت قرارات اليوم متماشية مع توقعات المحللين.

    ويذكر أن البنك المركزي ثبّت سعر الفائدة على ما قيمته 387 مليار يوان (53.8 مليار دولار) من قروض آلية تسهيل الاقتراض متوسطة المدى لأجل عام واحد المقدمة للمؤسسات المالية عند 2.5% نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي يترتب عليه سحب 94 مليار يوان من التمويلات لأن 481 مليار يوان من قروض الآلية سوف يستحق أجلها هذا الشهر.

    قال “بان جونجشينج” محافظ بنك الشعب الصيني في تصريح سابق هذا الشهر، إن المصرف سوف يحافظ على استقرار اليوان بشكل أساسي، وإن بلاده تمتلك أدوات نقدية قوية تحت تصرفها، في إشارة للمستثمرين على أن البنك قد يتخذ مزيداً من إجراءات التيسير النقدي.

    spot_img