spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏وزير الدفاع الأمريكي يقول إن واشنطن لن تسمح بسقوط أوكرانيا

    تعهد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الثلاثاء ألا تسمح الولايات المتحدة بسقوط أوكرانيا حتى وإن كان الكونغرس يعرقل الإفراج عن مزيد من المساعدات فيما تعاني قوات كييف نقصا في الذخيرة.

    ويعطل مجلس النواب الأميركي ذو الغالبية الجمهورية الإفراج عن 60 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا، وحذّرت الولايات المتحدة من أن حزمة بقيمة 300 مليون دولار أقرت قبل فترة قصيرة ستكفي لبضعة أسابيع فقط.

    وقال أوستن لصحافيين خلال افتتاح اجتماع في ألمانيا للداعمين الدوليين لأوكرانيا إن “الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط أوكرانيا”.

    وأضاف “نحن مصممون على تزويد أوكرانيا الموارد التي تحتاج إليها لمقاومة عدوان الكرملين”.

    وأعلنت واشنطن مساعدة بقيمة 300 مليون دولار لأوكرانيا الأسبوع الماضي، وأوضح أوستن أنها تأمنت بفضل التوفير في المشتريات الأخيرة للبنتاغون.

    وقال أوستن “لم نتمكن من دعم هذه الحزمة الملحة إلا من خلال الادخار غير المتوقع في عقود”.

    موقف أوستن جاء غداة قول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه “من المهم جدا بالنسبة إلينا أن ينجز الكونغرس سريعا كل الاجراءات اللازمة ويتخذ قرارا نهائيا” بشأن حزمة الستين مليار دولار المجمدة منذ أشهر بسبب خلافات بين الديموقراطيين والجمهوريين.

    وأعرب أوستن عن أمله الثلاثاء في أن يوافق الكونغرس على الدعم الإضافي “قريبا”، وقال إن مساعدة أوكرانيا تفيد واشنطن وكييف على حد سواء.

    وقال في مؤتمر صحافي إن “الولايات المتحدة تقف بجانب أوكرانيا لأن هذا هو الأمر الصحيح الذي يجب القيام به ولأن أميركا تتحرك عندما تكون الحرية في خطر. لكننا نقف أيضا بجانب أوكرانيا لأن ذلك مهم جدا بالنسبة إلى أمننا”.

    وأضاف كبير ضباط الجيش الأميركي الجنرال تشارلز “سي كيو” براون متحدثا إلى جانب أوستن، أن مساعدة أوكرانيا “تقوي حلف شمال الأطلسي (ناتو). تساعد في تعزيز قاعدة الصناعة الدفاعية للولايات المتحدة وأوروبا والعالم”.

    وأشار إلى أن “خطة روسيا هي انتظار نهاية الدعم الغربي لأوكرانيا. يجب على هذا التحالف ألا يسمح بنجاح هذه الاستراتيجية”.

    spot_img