spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏ترامب يطالب المحكمة العليا الأمريكية بتأييد الحصانة المطلقة للرؤساء السابقين

    قدم الرئيس السابق “دونالد ترامب” الثلاثاء مذكرة إلى المحكمة العليا الأمريكية، حثّها فيها على دعم طلب حصوله على الحصانة الجنائية ضد تبعات الأحداث التي تلت خسارته في انتخابات 2020.

    وكتب “ترامب”: “لا يمكن للرئيس أن يؤدي مهامه، ولا يمكن للرئاسة نفسها أن تحتفظ باستقلاليتها، إذا واجه الرئيس محاكمة جنائية بسبب أفعال رسمية بمجرد تركه منصبه”، بحسب “رويترز”.

    وجاء في المذكرة: “من شأن الحرمان من الحصانة الجنائية أن يؤدي إلى عجز كل رئيس مستقبلي عن طريق الابتزاز أثناء وجوده في منصبه، ويحكم عليه بسنوات من صدمة ما بعد المنصب على أيدي المعارضين السياسيين”.

    واستطرد المرشح الجمهوريالذي ينافس الرئيس “جو بايدن”: “سيتحول التهديد بالمحاكمة والسجن في المستقبل إلى عصا سياسية، للتأثير على القرارات الرئاسية الأكثر حساسية وإثارة للجدل، مما يؤدي إلى سلب قوة الرئاسة وسلطتها وحسمها”.

    ويواجه “ترامب” تهمًا بالتخريب والتآمر عقب انتخابات 2020، حيث هاجم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021، في محاولة لمنع تصديق الكونجرس على فوز “بايدن”.

    spot_img