spot_img

    ذات صلة

    ‏جوجل تدمج فريقي وحدة الأبحاث وديب مايند لدفع عملية تطوير الذكاء الاصطناعي

    قالت "جوجل" إنها ستدمج الفرق التي تركز على بناء نماذج الذكاء الاصطناعي عبر وحدتي الأبحاث و"ديب مايند"، ضمن أحدث مساعيها لتطوير محفظة الذكاء الاصطناعي...

    ‏تراجع الحيازات الأجنبية من السندات الأمريكية بضغط من الصين

    انخفضت الحيازات الأجنبية من سندات الحكومة الأمريكية في بداية هذا العام، عقب شهرين متتالين سجلت خلالهما مستويات قياسية مقارنة بالسلسلة الزمنية التي تعود لعام 2000، متجاوزة حاجز 8 تريليونات دولار.

    وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الثلاثاء، انخفاض حيازات الأجانب من سندات الخزانة الأمريكية 32.4 مليار دولار إلى 8.02 تريليون دولار في يناير، بعد أن بلغت مستوى قياسياً قدره 8.05 تريليون دولار في ديسمبر.

    ولا تزال اليابان أكبر دائن أجنبي لحكومة الولايات المتحدة، حيث زاد المستثمرون اليابانيون حيازاتهم من ديون الحكومة الأمريكية خلال الشهر لتتجاوز 1.15 تريليون دولار من 1.14 تريليون دولار في ديسمبر.

    بينما خفضت الصينحيازتها من سندات الولايات المتحدة عقب شهرين متتالين من الارتفاع، حيث بلغت الحيازة الصينية في يناير 797.7 مليار دولار، بعد ارتفاعها في ديسمبر إلى 816.3 مليار دولار.

    واستقرت المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة، حيث تغيرت حيازتها من الديون الأمريكية بشكل طفيف خلال الشهر عقب انخفاضها من 753.7 مليار دولار إلى 753.5 مليار دولار.

    spot_img