spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏تكساس تعاقب بلاك روك لمقاطعتها شركات النفط بإلغاء عقد قيمته 8.5 مليار دولار

    أنهت ولاية تكساس استثمارًا ضخمًا بقيمة 8.5 مليار دولار مع شركة”بلاك روك”، في ظل رؤية الولاية أن أكبر مدير للأصول في العالم منخرط في مقاطعة شركات الطاقة، ويمثل سحب الاستثمارات حصة كبيرة من صندوق دعم المدارس في تكساس البالغ قيمته 53 مليار دولار.

    وقال رئيس مجلس التعليم بولاية تكساس، “آرون كينزي”، إن ما يسمى بصندوق المدارس في تكساس سلم إشعارًا إلى “بلاك روك” الثلاثاء، لإبلاغها بذلك، واتخذت الخطوة وفقًا لقانون الولاية لعام 2021 الذي يسعى إلى إبعاد الدولة ومحفظتها العامة الكبيرة عن المؤسسات المالية التي تقاطع قطاع النفط والغاز.

    واستطرد “كينزي” في بيان: “يتحمل الصندوق واجبًا تجاه مدارس تكساس من خلال حماية وتنمية عائدات النفط والغاز السنوية التي تبلغ قيمتها مليار دولار تقريبًا، ويضمن إنهاء عقد بلاك روك الامتثال الكامل لقوانين الولاية”، بحسب “فوكس بيزنس”.

    وأضاف: “قيادة بلاك روك تلحق أضرارًا لا حصر لها باقتصاد النفط والغاز في ولايتنا، والنهج المدمر الذي تتبعه تجاه شركات الطاقة التي تعتمد عليها هذه الولاية وعالمنا لا يتوافق مع واجبنا تجاه مواطني تكساس”.

    ويعتبر هذا الإجراء أكبر عملية سحب استثمارات من نوعها منذ أن بدأت الولايات التي يقودها الجمهوريون في إنهاء علاقاتها المالية مع شركة “بلاك روك” والمؤسسات المالية الأخرى بسبب سعيها لتطبيق ما يسمى بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

    spot_img