spot_img

    ذات صلة

    ‏البنوك الاستثمارية الأمريكية والأوروبية تخفض مكافآت الموظفين للعام الثاني

    خفضت البنوك الاستثمارية الأمريكية والأوروبية مكافآتها للعام الثاني على التوالي، بعد تراجع كبير في إبرام صفقات الاستحواذ وعمليات الإدراج، رغم التحسن الذي بدأ يظهر مؤخرًا.

    وقال مكتب المراقب المالي لولاية نيويورك الثلاثاء، إن المصرفي العادي في وول ستريت حصل على مكافأة قدرها 176.5 ألف دولار عن عام 2023، بانخفاض 2% عن عام 2021، والأدنى منذ عام 2019.

    وذكر في بيان، أن الانخفاض في المكافآت سيولد 4 ملايين دولار أقل في إيرادات الولاية، ومليوني دولار أقل في إيرادات الضرائب لمدينة نيويورك مقارنة بالعام الماضي.

    على جانب آخر، خفض بنكا “دويتشه بنك” و”بي إن بي باريبا” المكافآت السنوية الموزعة، ما يعكس الضغوط التي لحقت بالصناعة بسبب أسعار الفائدة المرتفعة التي قوضت عمليات الاستحواذ وتسببت في هدوء الاكتتابات العامة الأولية.

    وأعلن “دويتشه بنك”، أكبر بنك في ألمانيا، الأسبوع الماضي عن خفض بنسبة 5.5% في مجموع مكافآته لعام 2023، فيما خفض أكبر بنك في منطقة اليورو “بي إن بي باريبا” المكافآت بنسبة 5%، وفقًا لما ذكرته صحيفة “فايننشال تايمز”.

    ومن المقرر أن يكشف بنك “يو بي إس” عن إجمالي المكافآت الخاصة به في نهاية شهر مارس، بعد عام قدم فيه لبعض مصرفيي بنك “كريدي سويس” عروضًا كبيرة لإقناعهم بالبقاء.

    وانخفضت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية الأوروبية إلى 17.2 مليار دولار العام الماضي من أكثر من 30 مليار دولار في عام 2021 وهو أدنى مستوى منذ عام 2016، وفقًا لمزود البيانات “ديلوجيك”.

    spot_img