spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏الكونجرس يعلن اتفاقًا لتجنب الإغلاق الحكومي المحتمل

    أعلن زعماء الكونجرس والرئيس “جو بايدن” الثلاثاء عن اتفاق لتوفير تمويل للحكومة الأمريكية قبل حلول الموعد النهائي في نهاية الأسبوع، بعد تخطي عقبة الموارد المخصصة لوزارة الأمن الداخلي، التي تشرف على إنفاذ قوانين الهجرة.

    وقال رئيس مجلس النواب “مايك جونسون” الجمهوري: “بدأت لجان مجلسي النواب والشيوخ صياغة نص مشروع القانون ليكون جاهزًا للنشر والنظر فيه من قِبل المجلسين بكامل هيئتهما في أقرب وقت ممكن”، بحسب “سي إن بي سي”.

    وأكدزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”، الديمقراطي،الأنباء حول الاتفاق، قائلاً إن كلا المجلسين الآن “في طور وضع اللمسات النهائية على النص لكي يراجعه الكونجرس عن كثب وينظر فيه في أسرع وقت ممكن”.

    وقال “بايدن”: “لقد توصلنا إلى اتفاق مع زعماء الكونجرس بشأن مسار المضي قدمًا فيما يتعلق بالتمويل المتبقي للعام بأكمله، يعمل مجلسا النواب والشيوخ الآن على وضع اللمسات الأخيرة على حزمة يمكن طرحها على البرلمان بسرعة، وسأوقعها على الفور”.

    وأشار “جونسون” إلى أنه سيمنح المشرعين 72 ساعة لقراءة النص قبل التصويت، وسيطلب مجلس الشيوخ بعد ذلك موافقة بالإجماع من جميع الأعضاء للتصويت يوم الجمعة لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة في اليوم التالي.

    ومن المقرر أن ينتهي التمويل صباح السبت لوزارات الخارجية،والدفاع، والأمن الداخلي، والعمل، والصحة،ومجموعة من الوكالات الأخرى، وفي حين تم التوصل لخمسة مشاريع قوانين للتمويل نهاية الأسبوع الماضي، أثار تمويل وزارة الأمن الداخلي انقسامات عميقة بين الحزبين.

    spot_img