spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏مصدر تستحوذ على 50 % في شركة تيرا-جن في أمريكا من إنرجي كابيتال بارتنرز

    شعارشركة أبوظبي لطاقة المستقبل – مصدر

    أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اليوم، والمملوكة بنسبة 43 % لشركة طاقة، عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 50 %فيشركة “تيرا-جن باور هولدينغز”، إحدى الشركات المستقلة المنتجة للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، من شركة “إنرجي كابيتال بارتنرز”.

    وبموجب الصفقة، ستتخلى “إنرجي كابيتال بارتنرز”، وهي مستثمر في مجال تحول الطاقة والكهرباء وأصول البنية التحتية لإزالة الكربون، عن كامل حصتها في “تيرا-جن”، في حين ستحتفظ “إيجنيو إنفراستراكتشر بارتنزر”، وهي شركة متخصصة في إدارة الاستثمارات في البنية التحتية، بحصتها الحالية البالغة 50 % في الشركة.

    وكانت “إيجنيو” قد قامت باستثمارها الأولي في “تيرا-جن” في ديسمبر 2020.

    وتعد “تيرا- جن” التي تأسست في عام 2007، شركة مستقلة في مجال تطوير وتمويل وتشغيل مشاريع الطاقة المتجددة الشاملة. وتمتلك “تيرا-جن” سجلاً حافلاً في تطوير وتملك وتشغيل أصول عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من تقنيات الطاقة المتجددة ضمن الأسواق الأكثر جاذبية لمصادر الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة في الولايات المتحدة.

    وتقوم الشركة حالياً بتشغيل ما يقرب من 2.4 جيجاواط من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، و5.1 جيجاواط/ساعة من مرافق تخزين الطاقةضمن32 موقعاً للطاقة المتجددة فيمختلفأنحاء الولايات المتحدة، تتركز معظمها في كاليفورنيا وتكساس. ومن شأن هذه الصفقة تمكين “تيرا-جن” من مواصلة مسيرة النمو وتعزيزالنقلة التي تحققت تحت ملكية “إنرجي كابيتال بارتنرز”وتسريع وتيرة النمو طويل الأمد كجزء من محفظتي “مصدر” و”إيجنيو”.

    وستساهم “مصدر” في دعم طموحات “تيرا-جن” لتنمية قدراتها في مجال الطاقة المتجددة وتوسيعمحفظة مشاريعها بالولايات المتحدة، بحسب بيان صدر عنها.

    يذكر أن شركة “انرجي كابيتال بارتنرز” قد استحوذت على “تيرا-جن” في عام 2015 لتنجح تحت ملكيتها من مضاعفة أصول الشركة قيد التشغيل في مجال الطاقة المتجددة بأكثر من ثلاثة أضعاف. وأثناء شراكة “ايجنيو” في ملكيتها منذ عام 2020، استطاعت “تيرا-جن” إضافة أكثر من 1 جيجاواط من القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة و5 جيجاواط/ساعة من قدرة تخزين الطاقة، وتوسيع سلسلة مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة، وتحقيق نمو مستدام.

    ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في أواخر عام 2024، مع مراعاة الحصول على الموافقات التنظيمية والمتطلبات الأخرى.

    وتم تعيين شركة “لازارد وغاغنهايمسيكيوريتيز” كمستشار مالي و”لاثام وواتكينز” كمستشار قانوني لشركة “تيرا-جن”. في حين تم تعيين “بي ام او كابيتال ماركتس” و”جي بي مورغان” كمستشارين ماليين، و”وايت وكيس” و”كوفينغتون وبيرلنغ” كمستشارين قانونيين لشركة “مصدر”. بينما تم تعيين “ماير براون” كمستشار قانوني لشركة “ايجنيو”.

    spot_img