spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏بعد ارتفاع سهمها 1000%.. سوبر مايكرو الأمريكية تطرح مليوني سهم للبيع

    تخطط شركة “سوبر مايكرو كومبيوتر-Super Micro Computer” الأمريكية لطرح أسهم جديدة في البورصة بعد انضمامها لمؤشر “إس آند بي 500″، وبعدما ارتفع سهمها بنحو ألف في المائة على مدار آخر 12 شهرًا.

    ومع ذلك، انخفض سهم الشركة المتداول في بورصة “ناسداك” تحت الرمز “SMCI” عقب الإعلان، متراجعًا بنسبة 12.25% إلى 877.25 دولار، في تمام الساعة 05:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    ويقارن سعر السهم الحالي بأقل من 100 دولار قبل عام، وبأعلى مستوى له على الإطلاق عند 1229 دولارًا والمسجل في الثامن من مارس الجاري، وأيضًا بإغلاق أمس عند أكثر قليلًا من 1000 دولار.

    وقالت الشركة المصنعة للخوادم والمنتجات الحاسوبية الأخرى في بيان صباح الثلاثاء، إنها تخطط لبيع مليوني سهم من أسهمها العادية في طرح عام، وسيكون لبنك “جولدمان ساكس” خيار شراء 300 ألف سهم إضافية خلال 30 يومًا.

    تتمتع الشركة بعلاقة وثيقة مع “إنفيديا”، وحققت نموًا كبيرًا في المبيعات مؤخرًا، مما أدى إلى تعزيز مكانتها كواحدة من المستفيدين الحقيقيين من طفرة الذكاء الاصطناعي حتى الآن.

    وأغلقت الشركة تعاملات الإثنين بقيمة سوقية تقارب 56 مليار دولار، ومن المتوقع أن تضاعف إجمالي إيراداتها في ربع مارس ثلاث مرات مقارنة بالعام السابق.

    spot_img