spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏تسليم أول حاسوب كمومي لأغراض تجارية في أوروبا بقيمة تتجاوز مليون يورو

    سلمت شركة “كوانديلا- Quandela” الفرنسية المتخصصة في الحوسبة الكمومية الضوئية، أول حاسوب كمي تجاري والذي يحمل الاسم “موزاييك- MosaiQ”، إلى مراكز البيانات “أو في إتش كلاود OVHcloud”.

    وتمثل عملية التسليم هذه علامة فارقة هامة لشركة “كوانديلا”،حيث أصبحت أول شركة أوروبية في مجال الحوسبة الكمومية تورد جهازًا إلى عميل صناعي، فيما أصبحت “أو في إتش كلاود” أول مزود خدمات سحابية أوروبي يمتلك نظامًا كميًا يعتمد على المعالجات الضوئية.

    ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا الضوئية التي طورتها “كوانديلا”، فإن الحاسوب الكمي المثبت في مركز البيانات سيكونقابلًا للتطوير، وهو مزود بمعالج كمي قابل لإعادة التشكيل، ما يمكن المشغلين من إضافة وحدات جديدة لزيادة قدراته الحاسوبية.

    وخلال حدث الإعلان عن تدشين الحاسوب اليوم، قال “ميروسلاف كلابا” مدير البحث والتطوير في “أو في إتش” الفرنسية: “هذا الحاسوب سيسمح لنا بتمهيد الطريق للحوسبة السحابية الكمومية، وتوسيع آفاق البحث والتطوير لدينا للنمو معًا في هذا المجال الرائع”.

    من الممكن لهذه الحواسيب الفائقة أن تقود ثورة في مجال المعلومات، بفضل قدراته الهائلة، وصُمم حاسوب “موزاييك” على شكلبرج يبلغ ارتفاعه 1.85 متر، ويحتوي على وحدات مختلفة متصلة في صندوق معدني أزرق، وتتجاوز قيمته نحو مليون يورو، بحسب “فرانس برس”.

    spot_img