spot_img

    ذات صلة

    ‏من أجل قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي.. اليابان تدعو لحوار عالمي

    ذكر مصدر حكومي في اليابان يوم السبت، أن طوكيو تدرس إطلاق إطار لحوار جديد يضم الدول ذات الرؤى المشتركة لمناقشة اللوائح الدولية بشأن الاستخدام...

    ‏انخفاض المؤشرات الأمريكية مع تراجع سهم إنفيديا وبدء اجتماع الفيدرالي

    تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء، في ظل تقييم المستثمرين آفاق السياسة النقدية مع بدء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم.

    وارتفع مؤشر “داو جونز” بمقدار طفيف بلغ 36.8 نقطة إلى 38827 نقطةفي تمام الساعة 04:51 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    فيما تراجع مؤشر “SP 500” بنسبة 0.24% إلى 5136.87 نقطة، وهبط مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.81% أو 129.8 نقطة إلى 15973.58 نقطة.

    وهبط سهم “إنفيديا” بنسبة 2.96% إلى 858.41 دولار، مع جني المستثمرين للأرباح بعدما كشفتصانعة أشباه الموصلات الأمريكية أمس عن رقاقتهاالجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي “بلاك ويل”.

    يتوقع المحللون بنسبة 99% تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه الذي ينتهي الأربعاء بحسب أداة “سي إم إي فيدووتش”، ويتابع المستثمرون مجريات الاجتماع عن كثب لاستشراف معلومات أكثر حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

    وعلى صعيد آخر، كشفت بيانات مكتب الإحصاءات التابع لوزارة التجارة، ارتفاع عمليات البدء في تشييد المنازل بالولايات المتحدة بنسبة 10.7% على أساس شهري في فبراير، و5.9% على الصعيد السنوي.

    وزاد المعدل السنوي لعدد تصاريح البناء بنسبة 1.9% على أساس شهري، و2.4% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، الأمر الذي يشير إلى استمرار زخم سوق الإسكان الأمريكي رغم التشديد النقدي.

    spot_img