spot_img

    ذات صلة

    ‏أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق تيك توك

    صوتت أغلبية من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت لصالح مشروع قانون قد يحظر فعليا تطبيق تيك توك في الولايات...

    ‏أكبر بنك تجاري في إثيوبيا يسعى لاسترداد 40 مليون دولار سحبت أثناء خلل في الأنظمة

    يسعى أكبر بنك تجاري في إثيوبيا “سي بي إي” CBEلاسترداد ملايين الدولارات بعدما تمكن عملاء من سحب أي مبلغ يريدونه حتى لو تجاوز قيمة المدخرات في حساباتهم المصرفية بسبب خلل في الأنظمة.

    لكن لم يرصد البنك المملوك للدولة – والذي تأسس منذ أكثر من 80 عامًا ولديه ما يزيد عن 38 مليون عميل – المشكلة على الفور، وعندما أدرك الأمر وجمد المعاملات كان العملاء سحبوا أو حولوا حوالي 40 مليون دولار إلى بنوك أخرى.

    وذكر البنك المركزي أن الخلل حدث أثناء أنشطة الصيانة والفحص الروتينية، وأكد “آبي سانو” رئيس “سي بي إي” أن الأمر ليس هجومًا إلكترونيًا، وأضاف أن حسابات العملاء لم تتأثر ولا يوجد سبب للقلق.

    وأوضح “سانو” للصحفيين أن الكثير من تلك الأموال سحبت من قبل طلاب عبر حساباتهم في البنك، إذ انتشرت أنباء الخلل عبر الجامعات إلى حد كبير من خلال تطبيقات المراسلة والمكالمات الهاتفية.

    واصطف طلاب الجامعات في طوابير طويلة أمام أجهزة الصراف الآلي بجامعاتهم لسحب الأموال، وبالفعل حثت بعض الجامعات الطلاب على إعادة الأموال، وأوضح “سي بي إي” أن أي شخص سيعيد الأموال لن يواجه اتهامات جنائية.

    spot_img