spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏جولدمان ساكس يتوقع خفض الفيدرالي للفائدة 3 مرات فقط هذا العام

    يتوقع محللو “جولدمان ساكس” خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة 3 مرات فقط هذا العام بواقع 25 نقطة أساس (0.25%) للمرة الواحدة، مقارنة مع تقديراته السابقة التي أشارت إلى إجراء 4 تخفيضات في 2024.

    وقال “ديفيد ميريكل” المحلل الاقتصادي لدى المصرف في مذكرة صدرت الأحد الماضي، إن التضخم في الولايات المتحدة كان قوياً خلال الأشهر الأخيرة، لكن فريق البنك يعتقد أن التضخم لا يزال في طريقه نحو الانخفاض بدرجة كافية كي تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خفض الفائدة في اجتماع يونيو.

    وأوضح “ميريكل” أن المسار المتوقع للتضخم بات أقل وضوحاً في الوقت الراهن، حيث من الممكن أن تؤدي تطورات ضعيفة التأثير إلى حدوثعواقب كبيرة.

    وتابع بأنه من المتوقع أيضاً استهداف المصرف المركزي إجراء أول خفض للفائدة في يونيو، وأن يكشف اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يمتد على مدار يومين وينتهي الأربعاء عن ميل البنك لخفض الفائدة 3 مرات هذا العام.

    وأشار إلى أن الخطر الأكبر يكمن في احتمال كون صناع السياسة النقدية أكثر قلقاً بشأن بيانات التضخم التي صدرت مؤخراً، وأنهم أصبحوا أقل اقتناعاً بشأن استمرار تباطؤ التضخم، الأمر الذي قد يدفعهم لرفع تقديراتهم بشأن التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي إلى 2.5٪ في 2024، وتوقع خفض الفائدة مرتين في المتوسط.

    spot_img