spot_img

    ذات صلة

    ‏نتفليكس تحقق نتائج أعمال أفضل من المتوقع مع نمو الاشتراكات المدفوعة بنسبة 16%

    أعلنت شركة "نتفليكس" نتائج أعمال الربع الأول هذا العام، في ظل تحولها من استهداف نمو المشتركين إلى التركيز على الربح، حيث تستخدم ارتفاع الأسعار،...

    ‏دبي الإسلامي وإن إم سي يتوصلان إلى تسوية ودية للنزاعات القانونية


    شعاربنك دبي الإسلامي

    توصل بنك دبي الإسلامي ومجموعة إن إم سي للرعاية الصحية إلى حل ودّي، ووقعا على تسوية خارج إطار المحكمة لجميع الدعاوى القضائية الحالية والعالقة بين الطرفين وأطراف ثالثة ذات الصلة.

    ودخلت أمس كل من إن إم سي للرعاية الصحية الجديدة والمعاد هيكلتها وبنك دبي الإسلامي في اتفاقية تسوية شاملة تتضمن حلولاً ودية للنزاعات القانونية القديمة التي نشأت بين الطرفين من دخول شركة إن إم سي القديمة تحت الوصاية الإدارية وعملية إعادة الهيكلة.

    ووفقا لبيان مشترك، شملت التسوية الشاملة اتفاق الطرفين بأن يتلقى بنك دبي الإسلامي مقابلاً نقدياً وسندات هولدكو كتسوية لمطالبات معينة.

    يشار إلى أن هذه السندات تم إصدارها إلى الدائنين القدامى مقابل مطالباتهم المقبولة وذلك بموجب قرار إعادة الهيكلة الصادر من «سوق أبوظبي العالمي» والذي صوّت عليه هؤلاء الدائنون في سبتمبر 2021.

    وبناء على ذلك، سيصبح بنك دبي الإسلامي مالكاً اقتصادياً لشركة إن إم سي هولدكو إس بي في ليمتد، وهي شركة إن إم سي القابضة الجديدة والتي تم تأسيسها في «سوق أبوظبي العالمي بموجب عقد ترتيب الشركة.

    وتنص الاتفاقية أيضاً على قيام جميع الأطراف بإيقاف جميع الإجراءات القضائية الحالية فيما بينهم، من دون قبول أي مسؤولية من قبل أي من الأطراف.

    وتمتلك إن إم سي هولدكو شركات إن إم سي المشغلة، التي تمت إعادة هيكلتها، من خلال شركة إن إم سي أوبكو ليمتد التابعة لـ إن إم سي هولدكو والمملوكة لها بشكل كامل، وهي أيضاً شركة مؤسسة في سوق أبوظبي العالمي، وتمتلك إن إم سي أوبكو وتشغل 85 منشأة رعاية صحية في دولة الإمارات والمنطقة.

    وتعليقا على ذلك، قال المتحدثون باسم كل من إن إم سي وبنك دبي الإسلامي، إن إن إم سي تتطلع للعمل مع بنك دبي الإسلامي مرة أخرى بشراكة وثيقة، وبدوره يتطلع البنك للعمل معها كمساهم داعم، وهو ما يخلق وضعاً رابحاً لكل من المؤسستين.

    ومثّل شركة إن إم سي كل من مكتب كوين إيمانويل أوركوهارت وسوليفان يو كيه إل إل بي في لندن ومكتب ريد سميث إل إل بي في دولة الإمارات، بينما مثّل بنك دبي الإسلامي مكتب إيفرشيدس سوثرلاند إل إل بي في دولة الإمارات والمملكة المتحدة وحبيب الملا في دولة الإمارات.

    يشار إلى أنه تم رفع دعوى قضائية ضد بنك دبي الإسلامي من قبل الأوصياء الإداريين لمجموعة إن إم سي في مارس 2021 بخصوص الضمانات الخاصة بمستحقات التأمين للبنك والتي هي جزء من الضمانات المقدمة للتسهيلات التمويلية المختلفة الممنوحة للمجموعة.

    وكان البنك قد أعلن في مايو 2021 أن محكمة سوق أبوظبي العالميقد أصدرت حكمها لصالحهوالقاضي بعدم اختصاص محكمة سوق أبوظبي للنظر في الاتفاقيات التي تنظم الضمانات وعليه يجب أن تقف كافة الإجراءات القانونية ذات الصلة.

    وأحالت محكمة سوق أبوظبي العالمي في 12 يوليو 2021 المسائل الأساسية للنزاع الحاصلبين بنك دبي الإسلامي وإن إم سي إلى التحكيم وذلك بالاتفاق بين الطرفين.

    spot_img