spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏بالشارت.. انخفاض الأسهم الصينية مع فرض قيود على شركات التمويل الاستهلاكي

    تراجعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء، مع فرض السلطات في بكين قيوداً على شركات التمويل الاستهلاكي غير المصرفية للمرة الأولى منذ عقد من الزمن، وذلك رغم تباطؤ تعافي ثاني أكبر اقتصادات العالم في مرحلة ما بعد الوباء.

    وفي الختام، انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.72% إلى 3062 نقطة، وتراجع كلاً من “شنتشن المركب” بنسبة 0.43% إلى 1795 نقطة، و”سي إس آي 300″ بنسبة 0.72% إلى 3577 نقطة.

    وشملت القيود الجديدة التي نشرتها الإدارة الوطنية للتنظيم المالي، إلزام الشركات التي توفر تمويلاً استهلاكياً لأغراض غير شراء السيارات والمنازل، بأن يكون رأس مالها المسجل مليار يوان (139 مليون دولار) على الأقل، وهو ما يعادل 3 أضعاف رأس المال المطلوب -300 مليون يوان- بموجب تشريعات عام 2014.

    كما تقتضي القواعد الجديدة امتلاك المستثمرون الرئيسيون في شركات التمويل الاستهلاكي حصة 50% على الأقل في الشركة، بدلاً من 30% سابقاً، وأن تمتلك المؤسسات المالية التي تصنف على أنها من كبار المستثمرين في هذا النوع من الشركات؛ رأس مال إجمالي لا يقل عن 500 مليار يوان في نهاية عامها المالي الأخير، ارتفاعاً من 60 مليار يوان.

    وعلى صعيد سعر الصرف الأجنبي، استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.1996 يوان في تمام الساعة 12:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img