spot_img

    ذات صلة

    ‏جيلي تبيع جميع أسهمها من الفئة ب في فولفو

    عرضت مجموعة "تشجيانغ جيلي" الصينيةجميعأسهمها من الفئة "ب" في شركة صناعة السيارات "فولفو"، للبيع في ختام جلسة ستوكهولم الخميس. وفي بيان لها اليوم، قالت "جيلي"...

    ‏تراجع طفيف للأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات اقتصادية

    تراجعت غالبية الأسهم الأوروبية بصورة طفيفة في مستهل تعاملات الثلاثاء، مع استيعاب المستثمرين بيانات رسمية صدرت أمس وأكدت تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال فبراير، مقترباً من المستوى المستهدف عند 2%.

    وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.1% إلى 503 نقاط في تمام الساعة 11:09 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، مع تراجع أسهم قطاع الخدمات المالية 0.7% مقابل ارتفاع أسهم النفط والغاز 0.4%.

    واستقر مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 7724 نقطة، فضلاً عن استقرار مؤشري “داكس” الألماني عند 17927 نقطة، و”كاك” الفرنسي عند 8150 نقطة.

    وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) الإثنين، تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 2.6% في القراءة النهائية لشهر فبراير، انخفاضاً من 2.8% في يناير، ليتماشى مع التقديرات الأولية التي صدرت في الأول من الشهر الجاري.

    وكانت أسعار الخدمات هي المساهم الأكبر في تضخم أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي مع زيادتها بنسبة 1.73% على أساس سنوي.

    وعلى صعيد آخر، قال “لويس دوجويندوس” نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي في لقاء مع صحيفة “نافتيمبوريكي” اليونانية، إن صناع السياسة النقدية لم يُناقشوا خفض أسعار الفائدة بعد، وإن المصرف يحتاج للحصول على مزيد من المعلومات.

    ويترقب المستثمرون اليوم صدور القراءة الشهرية لمؤشر “زد إي دبليو” لثقة الأعمال في منطقة اليورو، في ظل توقعات ارتفاعه إلى 25.4 نقطة في مارس من 25 نقطة في فبراير.

    spot_img