spot_img

    ذات صلة

    ‏جيلي تبيع جميع أسهمها من الفئة ب في فولفو

    عرضت مجموعة "تشجيانغ جيلي" الصينيةجميعأسهمها من الفئة "ب" في شركة صناعة السيارات "فولفو"، للبيع في ختام جلسة ستوكهولم الخميس. وفي بيان لها اليوم، قالت "جيلي"...

    ‏مسؤول في ملتيبلاي: نستهدف إدراج قطاع الإعلام التابع للمجموعة في سوق أبوظبي خلال 2024


    شعارمجموعة ملتيبلاي

    كشفت سامية بوعِزة الرئيسة التنفيذية لمجموعة ملتيبلاي، أن المجموعة تستهدف إدراج قطاع الإعلام التابع لها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال العام الجاري.

    وأكدت بوعِزة في مقابلة مع قناة سي إن بي سي، أن هذا الإدراج يتوقف على الظروف الاقتصادية، وسيتم بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة وتحسين الهوامش التشغيلية لأربع شركات بقطاع الإعلام التابع لها.

    وفيما يخص توزيعات الأرباح، قالت الرئيسة التنفيذية لملتيبلاي، إن قرار عدم توزيع أرباح عن العام الماضي يعود لوجود فرص للنمو خلال العام الجاري.

    وأكدت أن ميزانية المجموعة تسمح بتوزيعات أرباح حيث بلغت السيولة النقدية حاليا حوالي 1.6 مليار درهم، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة سيعيد النظر في قرار توزيع الأرباح خلال العامين الحالي والقادم.

    وأوضحت أن المجموعة لديها تطلعات لشراء أصول عالمية، وتركز على استكمال استراتيجية الاستحواذات بالقطاعات الحالية وأخرى جديدة خلال العام الحالي، منوهة إلى أن عددا من الصفقات الاستثمارية ستكون خارج الإمارات وتحديدا بالهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

    وفيما يخص محفظة الديون، قالت سامية بوعِزة إن 70% من محفظة الديون بالمجموعة هي مثبتة عند مستويات الفائدة في 2022، مشيرة إلى أنه تم الحصول على قرض بـ 7 مليارات درهم لتمويل الاستثمار في شركة طاقة وذلك في سبتمبر 2022.

    spot_img