spot_img

    ذات صلة

    ‏الكونغرس الأمريكي يقرّ بعد طول انتظار حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا

    أقرّ الكونغرس الأميركي الثلاثاء في ختام أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 61 مليار دولار. وبعيد أيام من...

    ‏جانفور: طاقة تكرير النفط في روسيا انخفضت 600 ألف برميل بسبب الهجمات الأوكرانية

    تقدر شركة تجارة السلع “جانفور -Gunvor”، أن نحو 600 ألف برميل من طاقة تكرير النفط اليومية في روسيا تعطلت بسبب هجمات الدرون الأوكرانية الأخيرة.

    وأصابت ضربات الطائرات المسيرة منشآت عدة في روسيا قبل أيام قليلة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للديزل للجلسة الرابعة على التوالي فيما ارتفعت العقود الآجلة للبنزين للجلسة السادسة.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة “توربيورن تورنكفيست” خلال مقابلة مع “بلومبرج” على هامش مؤتمر “سيرا وييك” للطاقة اليوم الإثنين: “إنه أمر مهم لأنه من الواضح أن هذا سيضر بصادرات نواتج التقطير على الفور”.

    وأضاف: “لذلك من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الصادرات بمقدار بضع مئات الآلاف من البراميل، لذا فهي مشكلة نواتج التقطير بالنسبة لي”.

    كانت “جانفور” تاجرًا رئيسيًا للنفط الروسي قبل غزو أوكرانيا، لكنه تراجع عن التعامل مع موسكو بعد وقت قصير من بدء الصراع.

    وذكر “تورنكفيست”، أن أسواق النفط الخام متوازنة وذات قيمة عادلة، متوقعًا نمو الإمدادات الأمريكية هذا العام بنحو نصف معدل عام 2023 الذي يتراوح بين 700 ألف و800 ألف برميل يوميًا، فيما رجح بقاء نمو الإمدادات من خارج “أوبك” ثابتًا هذا العام.

    spot_img